الخميس, 02 يوليو 2020   |  

تقديم بحث

تقديم بحث

 

برنامج المجموعات البحثية

انطلاقاً من الدور الريادي لمركز الملك سلمان لأبحاث الاعاقة في دعم البحث العلمي بهدف تمكين وتعزيز قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة على جميع المستويات، يعلن المركز عن بدأ انطلاق برنامج المجموعات البحثية والذي يعزز إلى تكريس البحث العلمي من خلال مجموعات بحثية تعاونية مهتمة بالدراسات والبحوث في مجال الإعاقة تجمع الباحثين من مختلف التخصصات لخدمة فئة أو مجموعة فئات من المجتمع وإيجاد بيئة داعمة للبحث العلمي والنشر.

 

شروط وضوابط تأسيس المجموعة البحثية

أولا: الشروط العامة

 

  1. تتكون المجموعة البحثية من ثلاث أعضاء أو أكثر من الباحثين سواء في تخصص واحد أو من عدة تخصصات، وقد تشمل المجموعة البحثية عدداً من مساعدي الباحثين أو طلاب الدراسات العليا والفنيين.
  2. يتم تحديد باحث رئيس لكل مجموعة، على أن يكون سعودي الجنسية من ذوي الخبرة والكفاءة وله سجل إنجازي متميز في البحوث والنشر وأن يكون سبق ونشر في المجلات المفهرسة في شبكة العلوم (Web of Science-ISI).
  3. دور الباحث الرئيس للمجموعة البحثية يكون بمثابة حلقة الوصل بين مركز الملك سلمان لأبحاث الاعاقة وأعضاء المجموعة البحثية المشاركين، بالإضافة عن مسؤوليته المباشرة أمام المركز عن أعمال المجموعة البحثية مع عدم الإخلال بمسؤولية أعضاء الفريق المشارك كل فيما يخصه.
  4. لا يحق للباحث الرئيس التقدم بطلب لتأسيس أكثر من مجموعة بحثية في نفس الوقت، وفي المقابل يحق للباحث المشارك التقديم على طلب تأسيس مجموعة بحثية جديدة أو المشاركة في مجموعات بحثية أخرى.
  5. يتحمل الباحث الرئيس جميع الجوانب العلمية والقانونية والمالية والأخلاقية وتنحصر علاقة المجموعة البحثية بمركز الملك سلمان لأبحاث الاعاقة وفق بنود العقد الموقع بينهما.

 

 

ثانياً: شروط قبول الأبحاث للمجموعات البحثية

 

  1. يتوجب على المجموعة البحثية الإشارة بالشكر (Acknowledgements) للدعم المقدم من مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة في كل بحث مع ذكر رقم المجموعة البحثية المعطى من قبل المركز. حيث لن يتم دعم أي بحث لم يذكر فيه عبارة الشكر، على سبيل المثال:
  1. This work was supported by King Salman Center for Disability Research :Grant number xxx     أو أي صيغة مشابهة بنفس المعنى. مع عدم تضمين أي شكر لأي جهة أخرى.
  2. يتم احتساب البحوث المنشورة بعد تاريخ توقيع عقد تأسيس المجموعة البحثية، ولن يتم احتساب أي بحث تم نشرة قبل تاريخ العقد.
  3. الالتزام بقواعد واخلاقيات البحث العلمي المعتمدة من المركز.
  4. مدة العقد عام واحد من تاريخ التوقيع ويمكن التمديد بموافقة صاحب الصلاحية بمركز الملك سلمان لأبحاث الاعاقة.

 

ثالثاً: الضوابط المالية للمجموعات البحثية

 

  1. يتم دعم المجموعة البحثية بمبلغ يبدأ من (70.000) للبحث الواحد، ويحق للمجموعة الواحدة نشرثلاثة أبحاث بدعم يصل إلى (200.000) ريال سعودي. ويتم تحديد أعداد الأبحاث المقترحة للنشر من قبل كل مجموعة ضمن العقد.

 

  1. تلتزم المجموعة البحثية بنشر عدد .................... بحث، ويتم صرف مستحقات المجموعة البحثية على النحو التالي:
  • الدفعة الأولى  عند توقيع العقد.
  • الدفعة الثانية  عند تقديم خطابات النشر في المجلات العلمية المعتمدة.
  • الدفعة الثالثة  بعد تقديم خطابات النشر من المجلات العلمية المعتمدة.

عدد البحوث

المبلغ عند التعاقد

المبلغ عند تقديم خطابات النشر

المبلغ عند نشر البحث بشكل نهائي

المجموع

بحث واحد

20000

29000

21000

70000

بحثان

20000

78000

42000

140000

ثلاثة أبحاث

20000

120000

60000

200000

 

 

  1. في حال عدم التزام المجموعة البحثية ببنود العقد المبرم مع المركز، يحق للمركز استرداد المبالغ المالية المصروفة على المجموعة كاملة.

  2. يلتزم الباحث الرئيس بصرف مستحقات فريق عمل المجموعة من باحثين مشاركين وفنيين وفق عقود بين الأطراف المختلفة ولا يتحمل المركز ما تتضمنه العقود من التزامات.

 
 
التقديم على منحة بحثية