آخر تحديث: الاثنين, 15 يوليو 2024

الأمير سلطان بن سلمان يشيد بموافقة مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على نظام حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بقرار مجلس الوزراء المنعقد برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز- حفظه الله- بالموافقة على نظام حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأوضح سموه أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز- يحفظه الله- يولي قضية الإعاقة جل عنايته وله الفضل في تأسيس جمعية الأطفال ذوي الإعاقة ومركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة منذ أكثر من خمسة وثلاثين عاماً. ونوه سموه بالدعم الكبير من الدولة للأشخاص ذوي الإعاقة وجعلتهم ضمن أولويات وبرامج رؤية المملكة 2030 الطموحة التي يقودها سمو ولي العهد.

وأشار سموه إلى أن صدور هذا النظام يأتي في سياق اهتمام الدولة المتواصل بتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من ممارسة حياتهم الطبيعية والمشاركة في تنمية بلادهم وخدمة مجتمعهم وتطوير الخدمات والممكنات لتحقيق ذلك.

وثمن سموه الدور الذي قامت به هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة الشريك الاستراتيجي لمركز الملك سلمان لأبحاث الاعاقة والمؤسسات ذات الصلة في إعداد هذا النظام ومن أهمها مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، الذي عمل بتوجيهات الملك سلمان- مؤسس المركز- للمشاركة بفاعلية في مرحلة متقدمة منذ تأسيسه في ما يخدم قضية الإعاقة علمياً وتنظيمياً.

7

آخر الأخبار

مجموعات البحث والابتكار
مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يعلن عن إطلاق برنامج…
الأمير سلطان بن سلمان يلتقي المشرف العام على هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار وعدد من مسؤولي الهيئة
الأمير سلطان بن سلمان يلتقي المشرف العام على هيئة تنمية…
"تنفيذية" مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة تعقد اجتماعها الأول
تنفيذية مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة تعقد اجتماعها الأول